براعــــــم القدس حي النسيم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


عبير الزهرانــــــي
 
الرئيسيةالبراعمأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 المعايير الخاصه بمعلمه رياض الاطفال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر




المعايير الخاصه بمعلمه رياض الاطفال Empty
مُساهمةموضوع: المعايير الخاصه بمعلمه رياض الاطفال   المعايير الخاصه بمعلمه رياض الاطفال Emptyالجمعة مايو 21, 2010 2:13 pm


1- تشرح كيفية التوصل إلى مكونات العلوم الطبيعية .
2- تحدد مكونات العلوم الطبيعيه .
3- تميز بين مكونات العلوم الطبيعيه .
4- تستنج أمثله من الواقع .
5- تعطى أمثله لكل مكون من مكونات العلم الطبيعي .
6- تتعرف على محتوى العلوم للمبتدئين .
7- تنشئ جداول لتحليل المحتوى .
8- تعطى أمثله لمناهج العلوم .
9- تشرح كيفية تعليم وتعلم العلوم للمبتدئين .
10- تقترح أنشطه علميه للأطفال .
11- توضح كيفية إدارة النشاطات العلميه .
12- تتعرف على برامج حاسوبيه فى العلوم للأطفال .
13- تصف طرق توظيف التقنيات الحديثه فى تعليم لعلوم للأطفال .
14- تصمم لعبه تعليميه أو برنامج تعليمى للأطفال .
15 – التعرف على أساليب تحفيز الأطفال وتشجيعهم على تعلم العلوم .
16- إتقان المبادئ المحوريه فى تعلم العلوم الطبيعيه .
17- أن تتعرف على أهمية التسجيل والتوثيق فى العمل العلمى .
18- أن تنفذ مجموعه من الأنشطه والتجارب العلميه .
19- دورها كبديله للأم .
20- دورها فى التربيه والتعليم .
21- دورها كممثله لقيم المجتمع.
22- دورها كقناة إتصال بين المنزل والروضه .
23- دورها فى إدارة الصف وحفظ النظام فيه .
24- دورها كمعلمه ومتعلمه فى الوقت ذاته .
25- دورها كموجهه نفسيه وتربويه .
26- حب الأطفال وحب مهنتها .
27- القدره على تقديرحاجات الأطفال وتمييز ميولهم وتقدير إمكانياتهم .
28- القدره على تحليل سلوك الطفل والإلمام بطرق التواصل معه والإلمام بطرق مراقبة السلوك وأدوات الملاحظه المساعده لها فى التعرف على خصائص الأطفال وقدراتهم .
29- القدره على التوجيه النشاط الذاتى للطفل وتقدير التوقيت المناسب للحصول على التعلم .
30- الإستعداد النفسي والتحلى بالصبر فى التعامل مع الأطفال والبقاء معهم لمدة طويله تعلمهم وتتفاعل معهم وتستمع إلى أفكارهم .
31- الثقه بالنفس وتقدير الذات وحمل مشاعر إيجابيه تجاه مهنتها وإدراكها لأهمية الدور الذى تقوم به .
32- أن تكون لها القدره على إقامة علاقات إجتماعيه إيجابيه مع الأطفال والكبار (زملاء العمل – أولياء الأمور )
33- سليمة الجسم والحواس وخاليه من العيوب الجسميه .
34- ان تكون قدوه للأطفال فى جميع تصرفاتها .
35- لغتها سليمه ونطقها صحيح .
36- أن تتمتع بالذكاء وبالمرونه الفكريه
37 – الجرأة والإستكشاف والجرأه فى المحاوله والتجربه .
38- القدره على التأثير على الغير .
39- تتمتع بالإتزان الإنفعالى .
40- تتمكن من التقويم الذاتى للأنشطه التى تقوم بإعدادها مستعينه فى ذلك بالمعايير التى يجب توافرها فى النشاط الناجح .
41- تحدد نقاط القوه والضعف فى النشاط الذى قامت بإعداده من خلال مشاركتها فى ورش العمل
42- ان تدون الوسائل التعليميه التى تلزم لتدريس المنهج .
43-أن تتفهم دورها كهمزة وصل بين الطفل والبيئه فلا تتدخل إلا بالقدر المسموح به فى تعاملها مع الطفل .
44- تنمية الشعور بالأمن .
45- تنمية الجوانب الصحيه .
46- تجهيز البنيه التعليميه .
47- مراعاة الجوانب المعرفيه : لكى تساعد الأطفال فى إستخدام كافة حواسهم فى إكتشاف البيئه .
48- القدرة على التواصل .
49- مراعاة الجوانب الشخصيه : حيث تقبل كل طفل ككيان بشري كفء تحفزه على الثقه بالنفس وبالقدرات .
50- أن توفر البيئه الغنيه بالوسائل وتوفير الفرص المناسبه لتعلم الطفل وتنظيمها .
51- تدريب الأطفال عمليا لان الجزء العملى يساعد ويحمس الطالب على استيعاب المعرفه .
52- تنمية القدرات الطلابيه على التفكير والتامل والتخيل والتحليل والتركيب .
53- تعريف الطفل بأسلوب ومتطلبات البحث والإستكشاف العلمى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المعايير الخاصه بمعلمه رياض الاطفال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» افكار لوحه الحضور والغياب (مرحله رياض الاطفال))
» العاب تربوية لركن البحث والاكتشاف في رياض الاطفال
» رياض اطفال
» لا عوائق امام نوم الاطفال
» ملكة جمال الاطفال

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
براعــــــم القدس حي النسيم :: براعم الخاص برياض الأطفال-
انتقل الى: